صداقه تعارف admin_belal_h_m

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

صداقه تعارف










المواضيع الأخيرة

» موقع المجتمع الاسلامى
الإثنين يناير 13, 2014 9:42 pm من طرف Admin

» الدعاء بأنتشار الاسلام
الجمعة ديسمبر 20, 2013 5:03 am من طرف Admin

» ترتيب السور القرآنية حسب ترتيب نزول الوحي بها
السبت ديسمبر 14, 2013 11:09 pm من طرف Admin

» برنامج تصوير سطع المكتب وضبط الصورsnagit8
الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 8:15 pm من طرف Admin

» ارجو منكم الدعاء
الأحد نوفمبر 24, 2013 6:34 pm من طرف Admin

» الملاحم والفتن (موقع الملاحم والفتن )http://alfetn.net/vb3/index.php?
الأحد نوفمبر 17, 2013 8:16 pm من طرف admin_belal_h_m

» دورة إسعاف أولية - بيت التمريض.zip
الأحد نوفمبر 03, 2013 7:17 am من طرف زائر

» دليل المواقع الاسلامية للاجانب
السبت أكتوبر 26, 2013 7:44 am من طرف Admin

» موسوعه القواميس الطبيه والقواميس
الخميس أكتوبر 24, 2013 9:44 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني


    ما هومعالج تنظيف سطح المكتب

    شاطر

    هندسه برمجيات
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 32
    تاريخ التسجيل : 30/11/2009

    ما هومعالج تنظيف سطح المكتب

    مُساهمة من طرف هندسه برمجيات في الإثنين نوفمبر 30, 2009 6:02 am

    رموز الاختصارات مفيدة جداً, لكنها سرعان ما تتجمععلى سطح المكتب. معالج "تنظيف سطح المكتب" يحل المشكلة! يزيل المعالج من سطح المكتبالرموز التي لم تنقر فوقها خلال الأيام الستين الماضية وينقلها إلى مجلد يدعى "اختصارات سطح المكتب غير المستخدمة". ويمكنك فتح المجلد لاستعادة أي من الرموز (النقر فوقها يعيدها إلى سطح المكتب من جديد), أو يمكنك ببساطة إرسالها إلى سلةالمحذوفات.

    لتفعيل معالج تنظيف سطح المكتب :

    1- انقر فوق ابدأ, ثمانقر فوق لوحة التحكم.

    2- انقر فوق المظهر والسمات.

    3- ضمن اخترمهمة, انقر فوق تغيير دقة الشاشة.

    4- في التبويب سطح المكتب, انقر فوقتخصيص سطح المكتب.

    5- حدد خانة الاختيار تشغيل "معالج تنظيف سطح المكتب كل 60 يوم, ثم انقر فوق موافق.

    إذا أردت تنظيف سطح المكتب من الملفات غيرالمستخدمة بين تواريخ عمل المعالج, فاتبع ببساطة الخطوات من 1 إلى 4 الموصوفةأعلاه، ثم انقر فوق الزر المسمى تنظيف سطح المكتب الآن

    السؤال الرابع و الأربعون:ماهي أنواع حسابات المستخدمين؟

    هناك ثلاثة أنواع من حسابات المستخدمين:

    1- حساب مسؤول الكمبيوتر - يعطي المالك قدرة غير محدودة لتعديل الكمبيوتربأي طريقة، والأهم من ذلك عرض وتغيير محتويات كافة الحسابات الأخرى. وبشكل عام،يملك واحد من مستخدمي كمبيوتر مشترك حساب مسؤول الكمبيوتر - الريّس! ويستطيع منيملك حساب مسؤول الكمبيوتر، من بين مهام أخرى:

    إنشاء وحذف حساباتالمستخدمين على الكمبيوتر.

    تغيير اسم، وصورة، وكلمة مرور، ونوع أيّ منحسابات المستخدمين.

    تثبيت البرامج والأجهزة وإلغاء تثبيتها.

    تغييركافة إعدادات النظام.

    ولكن ، لا يستطيع مالك حساب مسؤول الكمبيوتر تغييرحسابه إلى نوع آخر من أنواع الحسابات إلاّ إذا بقي حساب مسؤول كمبيوتر واحد علىالأقل. إن ذلك يضمن أن ييقى دوماً من هو قادر على التحكم الكامل بتشغيل الكمبيوتر.

    2- الحساب القياسي - يتوفر هذا الحساب لمستخدمي Windows XP Professional الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر في بيئة المجال. وبواسطة الحساب القياسي، يستطيعالمستخدم:

    تثبيت البرامج والأجهزة وإلغاء تثبيتها, شرط ألاّ يؤدي ذلك إلىتعديل إعدادات في الكمبيوتر تم تقييدها من قبل مالك حساب مسؤول الكمبيوتر.

    إنشاء كلمة مرور الحساب، وتغييرها، وإزالتها.

    تغيير صورة الحساب.

    3- الحساب المحدود - يُعتبر تعيين حسابات المستخدمين المحدودة طريقة فعّالةلمنع المستخدمين قليلي الخبرة أو غير المخوّلين من تغيير إعدادات الكمبيوتر وحذفالملفات الهامة. ويستطيع مالكو الحسابات المحدودة فقط:

    إنشاء، أو تغيير، أوحذف كلمات المرور الخاصة بهم.

    تغيير صور الحسابات الخاصة بهم.

    بالإضافة الى ذلك هناك حساب Guest (الضيف):

    تسمح ميزة الوصول إلى Guest في Windows XP لشخص ليس من المستخدمين النظاميين للكمبيوتر المشترك بتشغيلهكما لو أنه يملك حساباً محدوداً. الوصول إلى Guest غير محمي بكلمة مرور. ويسهّلاستخدام الحساب Guest للزوّار تسجيل الدخول بسرعة لمراجعة البريد الإلكتروني،واستعراض إنترنت، وكتابة المستندات وطباعتها، وتنفيذ نشاطات مشابهة.

    عمليةإعداد حسابات المستخدمين سهلة، ولكن يجب أن تتذكر إعداد حساب مسؤول الكمبيوتر الخاصبك أولاً. فإذا لم تفعل، لن يكون بإمكانك إعداد الحسابات الأخرى. تظهر أسماء حساباتالمستخدمين التي تقوم بإعدادها مرتّبةً على شاشة الترحيب وبشكل إفرادي في قائمةابدأ الخاصة بمالك كل حساب.

    لإعداد حسابات المستخدمين قم بما يلي:

    1- انقر فوق ابدأ ، ثم انقر فوق لوحة التحكم.
    2- انقر فوق حساباتالمستخدمين.
    3- ضمن اختر مهمة، انقر فوق إنشاء حساب جديد.
    4- على صفحة اسمالحساب الجديد، اكتب اسماً للحساب الجديد، ثم انقر فوق التالي.
    5- على صفحةاختر نوع حساب، انقر فوق نوع الحساب الذي تريد تعيينه، ثم انقر فوق إنشاء حساب.

    إذا كنت لا ترغب في وجود حساب Guest فبإمكانك تعطيله كما يلي:

    1- انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق لوحة التحكم.
    2- انقر فوق حسابات المستخدمين.
    3- ضمن أو اختر حساباً لتغييره، انقر فوق Guest .
    4- على صفحة ما الذي تريدتغييره في حساب Guest، انقر فوق إيقاف تشغيل حساب Guest .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 19, 2018 5:28 am