صداقه تعارف admin_belal_h_m

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

صداقه تعارف










المواضيع الأخيرة

» موقع المجتمع الاسلامى
الإثنين يناير 13, 2014 9:42 pm من طرف Admin

» الدعاء بأنتشار الاسلام
الجمعة ديسمبر 20, 2013 5:03 am من طرف Admin

» ترتيب السور القرآنية حسب ترتيب نزول الوحي بها
السبت ديسمبر 14, 2013 11:09 pm من طرف Admin

» برنامج تصوير سطع المكتب وضبط الصورsnagit8
الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 8:15 pm من طرف Admin

» ارجو منكم الدعاء
الأحد نوفمبر 24, 2013 6:34 pm من طرف Admin

» الملاحم والفتن (موقع الملاحم والفتن )http://alfetn.net/vb3/index.php?
الأحد نوفمبر 17, 2013 8:16 pm من طرف admin_belal_h_m

» دورة إسعاف أولية - بيت التمريض.zip
الأحد نوفمبر 03, 2013 7:17 am من طرف زائر

» دليل المواقع الاسلامية للاجانب
السبت أكتوبر 26, 2013 7:44 am من طرف Admin

» موسوعه القواميس الطبيه والقواميس
الخميس أكتوبر 24, 2013 9:44 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني


    الجامعات المفتوحه والشهادات الممنوحه

    شاطر
    avatar
    قلب الاسد
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 52
    تاريخ التسجيل : 20/11/2009

    الجامعات المفتوحه والشهادات الممنوحه

    مُساهمة من طرف قلب الاسد في السبت نوفمبر 21, 2009 1:01 am



    المكتب الاعلامي للجامعة الحرة

    ردا على ما نشر تحت عنوان: جامعات عربية تتناسل في هولندا دون اعتراف وهي مقالة اساءت الى الجامعة الحرة في هولندة وتناولت مجموعة من الاكاذيب قد وجدنا انه من باب الاحترام للقارئ العزيز ان نبين ما يلي:

    1- الجامعة الحرة في هولندا مؤسسة أكاديمية علمية غير ربحية مستقلّة تقع في مدينة لاهاي (دنهاخ)، وتديرها وتشرف عليها مجموعة من الأكاديميين في علوم مختلفة وتهدف إلى تطوير الآفاق المعرفية لطلبتها ومنتسبيها وفق الاختصاصات المتاحة وان شهادتها توثق من قبل وزارة العدل ووزارة الخارجية الهولندية وهذا يعني ان وجودها قانوني وتعمل ضمن الصلاحيات الممنوحة لها.

    2- لم تكن الجامعة الحرة في هولندة هي المقصودة في الخبر الذي نشر في جريدة الصباح على صفحتها بل هي قصدت جامعة منحت شهادة في اختصاص الفيزياء النووية والجامعة الحرة لم تمنح هذه الشهادة ونتمنى ايضا عرض هذه الشهادة كي تتضح الجامعة التي منحتها.

    3- ذكر التقرير ان الجامعة الحرة هي الجامعة الوحيدة التي لها عضوية في اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات العربية الاوربية واتحاد جامعات العالم الاسلامي الذي يضم الجامعات المتواجدة في 57 دولة اسلامية ولم يعقب على ذلك بل انتقل الى موضوع اخر بعيد عن اساس التقرير للعلم ان من شروط وزارة التعليم العالي في كل البلاد العربية من اجل الاعتراف باي جامعة ان تكون عضوا في اتحاد الجامعات العربية وتعتبره الدليل الاول على مكانة الجامعة وللعلم ان الجامعات المنشرة في الوطن العربي والمعترف بها هي ضمن اعضاء اتحاد الجامعات العربية ومن هنا يتضح للقارئ الكريم عن مكانة هذه الجامعة وماوصلت اليه.

    4- جميع مناهج الجامعة الحرة هي مناهج علمية فحصت من قبل اتحاد الجامعات العربية وتم تهيئتها من قبل لجان متخصصة، وللجامعة الحرة اتفاقياتها العلمية والثقافية مع معظم الجامعات العربية من اجل التواصل العلمي والاكاديمي وتبادل الخبرات والمطبوعات وغيرها.

    5- الجامعة ليست لديها فروع وانما مكاتب لتكون حلقة الاتصال بين الجامعة والطالب ومسؤلوا هذه المكاتب هم من الاكاديميين ولهم تاريخهم العلمي مما دفعت بالطلبة للتسجيل في الجامعة بسبب مصداقيتها وعلميتها بالرغم من وجود جامعات اخرى.

    6- يقول التقرير ان كلفة فتح الجامعة 50 يورو وبعدها تكون رئيس جامعة وهذا كلام غريب اي جامعة هذه اذا كانت هكذا الجامعات فعلى العلم السلام وأين مصداقية مثل هذه الجامعات وان لم تكن تملك المصداقية والثقة سوف تفشل من اول شهر وهذا مااحصل لبعض الجامعات والتي لم تجد طريقة في الحقد على الجامعة الحرة ونجاحاتها سوى استئجار بعض الكتاب من اجل النيل من الجامعة.

    7- بعد ذلك تحول التقرير الى هجوم على بعض اساتذة الجامعة والوثائق تفند ذلك، كما ان موقع الجامعة وبنايتها معروفين وبإمكان الجميع زيارتها والاطلاع عليها او الاتصال بها.

    و قد شاركت الجامعة الحرة في هولندا العديد من المؤتمرات العلمية المتخصصة منها على سبيل المثال لا الحصر مشاركتها في المؤتمر العام للاتحاد الجامعات العربية في دورته الحادية والأربعين الذي عقد في الفترة من 14-16 نيسان ابريل 2008 و المقام بالمملكة العربية السعودية برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود في مقر جامعة نايف آل سعود للعلوم الأمنية في الرياض وقد تقرر في هذه الدورة اعتماد الشهادات الصادرة من الجامعات الأعضاء في الاتحاد من قبل وزارات التعليم العالي العربية ومن قبل الجامعات الأعضاء في الاتحاد.

    ترأس وفد الجامعة الدكتور/ مجيد خليل حسين.. نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية و شارك بلجنة إقرار عضوية الجامعات في الاتحاد و التي كان لها دور بارز في اتخاذ القرارات التي تمخض عنها اجتماع هذه اللجنة .

    وعلى هامش هذه الدورة عقد وفد الجامعة الحرة لقاءات مع رئيس الاتحاد ومكتب الأمانة العامة وعدد من رؤساء الجامعات نذكر منهم رئيس جامعة نايف للعلوم الأمنية وقدم له الوفد درع الجامعة ، كما التقى الوفد مع رؤساء جامعات بغداد والعلوم والتكنولوجيا وصلاح الدين والقادسية وتكريت والانبار والنهرين من العراق وجامعة العلوم والتكنولوجيا وسبأ من اليمن وجامعة سنار و جنوب الوادي من السودان والجامعة المفتوحة من الجماهيرية الليبية وجامعة محمد الأول من المملكة المغربية





      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يونيو 22, 2018 3:39 am